تمديد فترة احتجاز المتهمين في تجارة العملات خارج السوق المصرفي لمدة ١٥ يومًا إضافية

تمديد فترة احتجاز المتهمين في تجارة العملات خارج السوق المصرفي لمدة ١٥ يومًا إضافية
صورة ارشيفية

تجديد حبس متهمين بغسل الأموال والاتجار غير المشروع في النقد الأجنب

قام قاضي المعارضات المختص بتجديد حبس متهمين لمدة 15 يومًا احتياطيًا على ذمة التحقيقات في قضية الاتجار غير المشروع في النقد الأجنبي. 

وقد كشفت التحريات الأمنية عن ممارسة المتهمين لنشاط إجرامي تخصص في الاتجار غير المشروع في النقد الأجنبي خارج نطاق السوق المصرفي وبأسعار السوق السوداء، من خلال قيامهما بشراء وتجميع العملات الأجنبية من المواطنين، وإعادة بيعها والاستفادة من فارق السعر بالمخالفة للقانون.

وبحسب التحقيقات، فإن المتهمين قاما بممارسة نشاطًا إجراميًا واسع النطاق في مجال الاتجار في النقد الأجنبي خارج نطاق السوق المصرفي وبأسعار السوق السوداء، من خلال شراء العملات الأجنبية خاصة بالدولار الأمريكي والريال السعودي من المواطنين. 

حوادث | اعترافات نجم التيك توك "كروان مشاكل " للنيابة العامة «عقد جوازي بـ إنجي حمادة مُزور»

ويقومان بعد ذلك باستبدالها من البنوك بالعملة الوطنية، مستفيدين من فارق سعر العملة، وذلك مقابل عمولة قدرها 1%. ويعد هذا العمل من أعمال البنوك بالمخالفة لأحكام القانون. 

وتم ضبط المتهمين حال قيامهما بالتعامل خارج نطاق المصارف المعتمدة وبحوزتهما مبالغ مالية، وتم ضبط هاتف محمول بحوزة أحدهما يحتوي على العديد من الرسائل النصية والمحادثات الصوتية الدالة على نشاطهما غير المشروع، وأقرا المتهمان بنشاطهما الإجرامي على النحو المشار إليه.

تمديد فترة احتجاز المتهمين في تجارة العملات خارج السوق المصرفي لمدة ١٥ يومًا إضافية

ووفقًا للمعلومات والتحريات الأمنية، فإن أحد الأشخاص قام بمزاولة نشاط غير مشروع في مجال الاتجار بالنقد الأجنبي خارج نطاق السوق المصرفي بالمخالفة للقانون، متخذًا من نطاق دائرة قسم شرطة شبرا مكانًا لمزاولة نشاطه الإجرامي.

 وبعد تقنين الإجراءات، تم استهدافه وضبطه حال تواجده بدائرة القسم، وبحوزته مبلغ مالي عملات أجنبية، وأقر بحيازته للمبلغ المالي المضبوط بقصد الاتجار بالنقد الأجنبي خارج السوق المصرفي، وأقر بتحصله عليها من أحد الأشخاص المحددين. 

وتم ضبط المالك الآخر للعملة الأجنبية وهو مالك شركة استيراد وتصدير، وعثر بحوزته على مبالغ مالية عملات محلية وأجنبية وماكينة لعد الأموال. 

وبمواجهته، اعترف بحيازته للمبالغ المالية بقصد الاتجار بها خارج السوق المصرفي بالمخالفة للقانون، وأقر بتحصله على العملات الأجنبية من عملائه المتعاملين مع الشركة عمله. وتم اتخاذ الإجراءات القانونية.

أحدث أقدم

نموذج الاتصال